إتصل بنا قناة المجرة ألبوم الصور تعريف الجمعية إبن الهيثم أم البواقي عين فكرون كلمة الجمعية الرئيسية


تندوف تنظم القافلة الثقافية و العلمية نحو المناطق النائية

 

 

تساهم إذاعة تندوف الجهوية  في تأطير القافلة الثقافية العلمية نحو المناطق النائية من خلال تأطير ورشتي علم الفلك و الإلكترونيك ..أيام 28.27.26.25  جانفي 2012   وستكون قرية حاسي خبي التابعة لبلدية أم العسل لولاية تندوف أول محطة للقافلة .

ويشارك نخبة من إطارات إذاعة تندوف الجهوية في تفعيل التظاهرة المفتوحة لشباب هذه القرية النائية والتي تحمل شعار "المعلوماتية للجميع و بالجميع"  من خلال نشر الهوايات العلمية و الثقافية في أوساط الشباب ، تنمية التفكير و الثقافة العلمية لديهم فضلا عن مساعدتهم على إنجاز مشاريعهم العلمية.

وأبرز أحمد تلماني مسؤول قسم الإنتاج و مؤطر ورشة علم الفلك أن  المشاركة تأتي  في إطار برنامج قامت به الرابطة لأبناء المنطقة ،  مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية المعارض العلمية  التي تقدم المعلومة المفيدة والمبسطة للطفل .

وأضاف تلماني أن التظاهرة تتيح لتلاميذ المدارس والمتوسطات الحق في الاكتشاف من خلال تجارب علمية بسيطة تمكنهم من الفهم الصحيح لمختلف الظواهر العلمية.

واعتبر المتحدث تواجد صحفيي إذاعة تندوف في نشاطات القافلة العلمية والثقافية حافزا لتفعيل الدور الجواري للإذاعة مع كل الشركاء
 
 

 
 

172

:

عدد القراءات  

الرئيسية
المنتدى الفلكي
جديد الفلك
أهلة الشهر
الأحداث الفلكية
الفلكي الصغير
أنشطة الجمعية
الدورات
الرحلات
مناسبات فلكية
مقالات و أيحاث
مجلة الفلك
صور الجمعية
فيديوات وثائقية
فيديوات نشاطات الجمعية
فيديوات علماء العرب
فيديوات فلكية أخرى
روابط فلكية
المكتبة الفلكية
اتصل بنا

الكون
المجموعة الشمسية
المجرات
المجموعة النجمية
السديم
النجوم
الرحلات الفضائية