إتصل بنا قناة المجرة ألبوم الصور تعريف الجمعية إبن الهيثم أم البواقي عين فكرون كلمة الجمعية الرئيسية


فيما سيكون يوم الأربعاء القادم الفاتح من ذي الحجة، جمعية ابن الهيثم تؤكد: عيـد الأضحى المبارك وم الج

 

 

فيما سيكون يوم الأربعاء القادم الفاتح من ذي الحجة، جمعية ابن الهيثم تؤكد:
عيـد الأضحى المبارك وم الجمعة 26 أكتوبر
تؤكد الحسابات الفلكية التي تقوم بها جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك أن يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2012 سيكون أول أيام شهر ذي الح...
جة ١٤٣٣هـ باعتماد رؤية الهلال شرطاً لبداية الشهر الهجري، ويوم الجمعة 26 أكتوبر 2012 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق لـ25 من نفس الشهر وهو ما أشار إليه البيان الفلكي حول غرة هلال ذي الحجة 1433هـ والصادر عن رئيس الجمعية.

ويضيف البيان أنه وبعد إجراء الحسابات اللازمة وبعد مراقبة وملاحظة كافة الأمور المتعلقة برؤية هلال شهر ذي الحجة 1433هـ فقد تبين أن الاقتران المركزي أو ما يعرف فلكياً بالمحاق المركزي لشهر ذي الحجة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر 2012 في الساعة 19:56 بالتوقيت العالمي، كما يشير البيان إلى أنه وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم. والسبب يعود –حسب البيان- لغروب القمر قبل غروب الشمس، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب... وبالاعتماد على ما سبق فإن رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 ستكون ممكنة بالعين المجردة من قبل راصد، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة وبسهولة في المملكة العربية السعودية.

وتتمسك جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك باعتبار هذه الشهادة علمية تم فيها الاعتماد على الحسابات الفلكية المتعامل بها لرؤية الهلال فيما يعود القرار الأول والأخير بيد لجنة الأهلة على اعتبار أنها هي من تحدد بداية الشهر الهجري.
مشاهدة المزيد
صورة: فيما سيكون يوم الأربعاء القادم الفاتح من ذي الحجة، جمعية ابن الهيثم تؤكد:

عيـد الأضحى المبارك وم الجمعة 26 أكتوبر

 تؤكد الحسابات الفلكية التي تقوم بها جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك أن يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2012 سيكون أول أيام شهر ذي الحجة ١٤٣٣هـ باعتماد رؤية الهلال شرطاً لبداية الشهر الهجري، ويوم الجمعة 26 أكتوبر 2012 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق لـ25 من نفس الشهر وهو ما أشار إليه البيان الفلكي حول غرة هلال ذي الحجة 1433هـ والصادر عن رئيس الجمعية.

ويضيف البيان أنه وبعد إجراء الحسابات اللازمة وبعد مراقبة وملاحظة كافة الأمور المتعلقة برؤية هلال شهر ذي الحجة 1433هـ فقد تبين أن الاقتران المركزي أو ما يعرف فلكياً بالمحاق المركزي لشهر ذي الحجة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر 2012 في الساعة 19:56 بالتوقيت العالمي، كما يشير البيان إلى أنه وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم.  والسبب يعود –حسب البيان- لغروب القمر قبل غروب الشمس، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب... وبالاعتماد على ما سبق فإن رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 ستكون ممكنة بالعين المجردة من قبل راصد، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة وبسهولة في المملكة العربية السعودية.

 وتتمسك جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك باعتبار هذه الشهادة علمية تم فيها الاعتماد على الحسابات الفلكية المتعامل بها لرؤية الهلال فيما يعود القرار الأول والأخير بيد لجنة الأهلة على اعتبار أنها هي من تحدد بداية الشهر الهجري.‏
 
 

 
 

72

:

عدد القراءات  

الرئيسية
المنتدى الفلكي
جديد الفلك
أهلة الشهر
الأحداث الفلكية
الفلكي الصغير
أنشطة الجمعية
الدورات
الرحلات
مناسبات فلكية
مقالات و أيحاث
مجلة الفلك
صور الجمعية
فيديوات وثائقية
فيديوات نشاطات الجمعية
فيديوات علماء العرب
فيديوات فلكية أخرى
روابط فلكية
المكتبة الفلكية
اتصل بنا

الكون
المجموعة الشمسية
المجرات
المجموعة النجمية
السديم
النجوم
الرحلات الفضائية