إتصل بنا قناة المجرة ألبوم الصور تعريف الجمعية إبن الهيثم أم البواقي عين فكرون كلمة الجمعية الرئيسية


تصميم نظام إنقاذ في حالات الطوارئ للمركبة الفضائية الروسية الجديدة “فيديراتسيا”

 

تصميم نظام إنقاذ في حالات الطوارئ للمركبة الفضائية الروسية الجديدة “فيديراتسيا”

 

أعلن مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، اليوم السبت، أنه سيتم تصميم نظام إنقاذ في حالات الطوارئ للمركبة الفضائية الجديدة “فيديراتسيا” على أساس نظام مماثل للمركبة الفضائية “سويوز”، ولكنه سيصبح أكثر قوة “لفصل” السفينة الثقيلة عن الصاروخ في حالة حدوث حالة طارئة وسوقها إلى مسافة آمنة.

وقال المتحدث لوكالة ” سبوتنيك “: يتم تطوير نظام الإنقاذ الطارئ لـ ” فيديراتسيا ” من قبل شركة “إيسكرا”، التي تنتج نفس النظام لسفن “سويوز”، ومن حيث المبدأ، لن يختلف النظام الجديد عن نظام “سويوز”، الذي تم اختباره مع الزمن، ولكن بسبب، أن كتلة “فيديراتسيا”، بحسب الغاية، تزيد مرتين إلى ثلاث مرات، لذلك سيتم تطويل جسم ذراع النظام الجديد، وتشغيل ثمانية فتحات المحرك عوضا عن أربع. وبالإضافة إلى ذلك، ستستخدم طاقة الوقود الصلبة للمحركات المزيد من طاقة الوقود، الأمر الذي سيسمح بزيادة الاستطاعة”.

هذا وشهد يوم الخميس المنصرم، الكارثة الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة في روسيا الحديثة. إذ لم يتمكن صاروخ “سويوز-إف. غي” من إيصال مركبة “سويوز — إم. إس — 10” الفضائية إلى مدارها وهي تحمل على متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية. إلا أن رائدي الفضاء الروسي اليكسي أوفتشينين والأميركي نيك هايغ، تمكنا من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية.

وكان قد أعلن مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، يوم الخميس المنصرم، أن الإطلاق الأول للمركبة الفضائية الروسية الجديدة ” فيديراتسيا ” إلى المدار في نظام غير مأهول على صاروخ “سويوز-5” الجديد يفترض تأجيله من عام 2022 إلى عام 2023، بعد إجراء مسبق لتجربتي إطلاق للصاروخ الحامل مع مركبات فضائية أخرى.

 
 

 
 

22

:

عدد القراءات  

الرئيسية
المنتدى الفلكي
جديد الفلك
أهلة الشهر
الأحداث الفلكية
الفلكي الصغير
أنشطة الجمعية
الدورات
الرحلات
مناسبات فلكية
مقالات و أيحاث
مجلة الفلك
صور الجمعية
فيديوات وثائقية
فيديوات نشاطات الجمعية
فيديوات علماء العرب
فيديوات فلكية أخرى
روابط فلكية
المكتبة الفلكية
اتصل بنا

الكون
المجموعة الشمسية
المجرات
المجموعة النجمية
السديم
النجوم
الرحلات الفضائية