إتصل بنا قناة المجرة ألبوم الصور تعريف الجمعية إبن الهيثم أم البواقي عين فكرون كلمة الجمعية الرئيسية


الصين ترسل أول رائدة الفضاء قريبا

 

 

ذكرت وسائل الإعلام الصينية مؤخرا أنه من المتوقع أن ترسل الصين أول رائدة الفضاء قريبا،وأن هذه الأخيرة تبقى في سفينة الفضاء الصينية غير المأهولة تيانقونغ –1 بعد مشاركة في مهنة الالتقاء والالتحام الفضائي.

إن الدفعة الثانية من رواد الفضاء التي تضم خمسة رجال وامرأتين التي تم اختيارها في العام الماضي لا تزال تجذب أنظار الجمهور، لكن لم تظهر حتى الآن.

من المفهوم أن رائدتي الفضاء المختارتين من وحدات السلاح الجوي للنقل الجوي ومتوسط وقتهما للطيران اكثر من آلاف الساعات.منهما فتاة من مواليد الثمانينات التي كانت تشارك في اعمال الاغاثة من الزلزال ونتشوان و تفريق السحب وتقليل الأمطار في اولمبياد بكين وعدة تمارين الاستعداد.

قال تشانغ جيان تشي، نائب القائد الأعلى السابق لمشروع الفضاء المأهول للصين،بان معايير التدريب متساوية بين رجال ونساء، ولا يمكن تخفيض المعايير لمجرد أنها امرأة.

سترحب تيانقونغ –1 ثلاث المركبات الفضائية خلال عامين من حياة الاستخدام،وستنفذ الالتقاء والالتحام الفضائي، حتي يسكن فيها 3 او 2 الرواد الفضائي.

وأشار بانغ جي هاو،المحرر التنفيذي لمجلة "الفضاء الدولية" وخبير الفضاء، الي ان تدريب رواد الفضاء سوف يساعد على تنمية رحلة فضائية مأهولة في المستقبل ولتنمية الأبحاث الطبية الفضائية. كما أن رائدة الفضاء لها مزايا خاصة، فأعمالهن أكثر إرضاء ودقة، ولهن إمكانية التكيف السريع على البيئة الفضائية.
وأضاف،تلعب رائدة الفضاء دورا هاما لتخفيف الجو والرحلة الفضائية المملوئة بالشعور بالوحدة والعزلة.

وأوضح أن رائدات الفضاء الجدد لهن تجربة علمية دقيقة، مثل مراقبة نمو النباتات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهن استعمال ذراع ميكانيكي بمهارة للمساهمة في مهمة الالتقاء والالتحام
.

 
 

 
 

106

:

عدد القراءات  

الرئيسية
المنتدى الفلكي
جديد الفلك
أهلة الشهر
الأحداث الفلكية
الفلكي الصغير
أنشطة الجمعية
الدورات
الرحلات
مناسبات فلكية
مقالات و أيحاث
مجلة الفلك
صور الجمعية
فيديوات وثائقية
فيديوات نشاطات الجمعية
فيديوات علماء العرب
فيديوات فلكية أخرى
روابط فلكية
المكتبة الفلكية
اتصل بنا

الكون
المجموعة الشمسية
المجرات
المجموعة النجمية
السديم
النجوم
الرحلات الفضائية